متى تنتهي تسجيلات عدل 3 .. ” موعد غلق موقع AADL3

على الرغم من أن موعد غلق تسجيلات ” عدل 3 ”  غير محدد ن إلا ان بيان وزارة السكن اليومي يفيد بان المنصة ستظل مفتوحة يوميا من الساعة 08:00 صباحا الى غاية السادسة مساءا (18:00) ، ” حتى يتسنى التسجيل لكل مواطن ” ، وبالتالي فإن التسجيلات ستظل مفتوحة لكن لفترة غير معلومة ( لم يتم تحديدها ) ، إلا ان ” حسب البيان” فإن المنصة ستظل مفتوحة حسب الرزنامة السابقة حتى يتمكن كل مواطن من التسجيل ، أي سيتم تسجيل جميع الراغبين في التسجيل و الاكتتاب.

هل كل المسجلين سيستفيدون سكنات   “عدل 3” ؟

السؤال المطروح : هل جميع منم سجل سيحصل على سكن بصيغة ” عدل 3 ” ؟ بطبيعة الحال لا ، بحيث سيتم غربلة المسجلين في وقت لاحق ، وسيستفيد المسجلين حسب الأولوية وليس حسب الأسبقية في التسجيل ، أما الاسبقية في التسجيل فقد تفيد فقط في معالجة الملف ، فالذي سجل أولا سيتم عالجة ملفه قبل الذي سجل ثانيا ، لكن الاستفادة متوقفة على مدى توفر الشروط و الاولوية و أيضا حصة السكنات لكل ولاية, وقد صرح وزير السكن بأنه ليس هناك حصة معينة ، و إنماةسيتم الاستجابة لكل الطلبات التي تستوفي الشروط.

وعلى هذا الأساس فالذي سجل أولا و الذي سجل أخيرا لديهم فرص متساوية في الاستفادة ، الذي يصنع الفارق هو الأولوية  .

في الأخير نتمنى أن يتمكن الجميع من التسجيل ، وأن يستفيد كل محتاج .

رابط التسجيل ( حاول حتى تتمكن من الولوج و التسجيل) : https://aadl3inscription2024.dz/

2 thoughts on “متى تنتهي تسجيلات عدل 3 .. ” موعد غلق موقع AADL3

  1. ولوج كل المواطنين للتسجيل في آن واحد ادى الى بطء ملحوظ للموقع، كان ينبغي للسلطات المعنية دراسة القظية وإيجاد حلول فعالة لتسهيل عملية الولوج.
    مثلا تقسيم المواطنين الممكن لهم التسجيل حسب الولاية او اتواريخ الميلاد وتحديد موعد بداية التسجيل لكل فئة تدريجيا، كان من الممكن مثلا فتح امكانية التسجيل للقاطنين في ولاية أدرار فقط ابندائا من 5 جويلية، ثم اظافة امكانية التسجيل للقاطنين بولاية شلف ابتدائا من 10 جويلية، ثم القاطنين بولاية الأغواط ابتدائا من 15 جويلية وهكذا ….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *