سجلت ولم تصلك رسالة التأكيد ، ولم تطبع الاستمارة فهل انت مسجل ؟

بخصوص  الأسئلة المتكررة و الاستفسارات المتعلقة بتسجيلات عدل 03 ، خصاة منها  المتعلقة برسالة تأكيد التسجيل SMS و كذلك استمارة التسجيل ن نضع بين أيديكم الأجوبة التي تجيب على تساؤلاتكم ان شاء الله ، مع التأكيد ان هناك فرص اخرى لن لم يقم بالتسجيل بعد  فقط عليكم المحاولة ، كما نتمنى ممن نجحوا في التسجيل بتجنب زيارة الموقع لتخفيف الضغط و تمكين الآخرين من التسجيل.
مع العلم أن مصدرنا في الرد على أسئلتكم ، هو صفحة وزارة السكن أو وكالة عدل الرسميتين

أولا : تم قبول طلب تسجيلي وخرجت لي رسالة تحمل العبارة التالية : تهانينا السيد (ة) حامل رقم التعريف الوطني … ، رقم المككتب الخاص بكم :…….. لقد تمت عملية الاكتتاب بنجاح ” ، لكن لم تصلني رسالة التاكيد SMS.

  • اذا وصلت لهذه المرحلة و خرجت لك اللفتة السابقة ، فأنت مسجل ، وستصلك الرسالة على الاغلب في الليلة التي تلي يوم تسجيلك ، مع التأكيد انك وضعت رقمك الهاتفي صحيح ، وبالتالي عليك فقط الانتظار
ثانيا: تم قبول طلب تسجيلي ، ووصلتني الرسالة ، ولم اتمكن من طباعة الاستمارة ، ما العمل ؟
  • حسب بيان وزارة السكن فإن طباعة الاستمارة ” في الوثت الحالي غير الزامية ” وبالتالي ما عليك إلا الانتظار للخطوة القادمة و التي ستعلن عنها وكالة عدل ، وقد يتم اتاحة الفرصة لاحقا لسحب الاستمارات ، و على العموم لا داعي للقلق بشان الاستمارة ، والمرجع انه تم الغاء طبع الاستمارات في الوقت الحالي لتخفيف العبء عن مصنة التسجيل.
ثالثا : هل من الأفضل التسجيل عن طريق التطبيق أم عن طريق الموقع الالكتروني ( الويب ) ؟
  • بالرغم من ان التطبيق و وقع الويب مرتبطين ، إلا انه في الوقت الحالي و بالنظر لمتابعتنا لتعليقات المسجلين ، فإن التسجيل عن طريق الموقع الالكتروني أفضل ( في الوقت الحالي على الأقل ) رابط التسجيل : httpS://aadl3inscription2024.dz/

رابعا : أنا لم استطع التسجيل رغم المحاولات المتكررة ؟

  • ما عليك إلا إعادة المحاولة حسب الجدول الزمني المحدد من طرف الوزارة ( من 08 صباحا الى 18:00 مساءا) ، وستنجح في التسجيل ان شاء الله ( وندعو الذين نجحوا في التسجيل لعدم الولوج الى الموقع لمحاولة طبع الإستمارة أو لأي غرض آخر ، من اجل تخفيف الضغط عليه ).
خامسا : هل تصلني رسالة التأكيد رغم أني لم أسجل ؟ بعبارة أخرى قمت بالمحاولة عدة مرات.
  • هذه الحالة قد تحدث لكن ليس دائما ، فسبب الضغط قد يمر تسجيلك لكن لا تتغير الواجهة عندك ، وبالتالي قد ينجح تسجيلك دون ان تشعر بذلك ، واذا حدث فستصلك رالة تأكيد التسجيل ، بحيث ان الوزارة اعتمدت هذا الاجراء لتجنب الاتصال بالرقم الثابث كما كان في اليوم الاول و الثاني.
في الاخر إذا كانت لديكم أسئلة أخرى اتركوها لنا في التعليقات و سنجيب عنها ان شاء الله ، مع تنمياتنا بالتوفيق في التسجيل للجميع

15 thoughts on “سجلت ولم تصلك رسالة التأكيد ، ولم تطبع الاستمارة فهل انت مسجل ؟

  1. سجلت برقم هاتف خاااطئ مع العلم انه قبل تسجيلي وظهر رقم المكتتب هل تسجيلي صحيح وكيف يمكن تصحيح رقم الهاتف ارجو الاجاابة في اسرع وقت لتدارك الخطئ وشكرا

  2. السلام عليكم انا قمت بالتسجيل في اليوم الثاني وارسلتم لي رقما ثابت للاتصال به عند الاتصال لم اتمكن من سماع التسجيل الصوتي ولم ترسلوا لي رقمي التسلسلي فان في حيرة من امري هل اعيد عملية التسجيل ام انكم تعالجون مشكلتي ؟

  3. سجلت يوم الثلاثاء مساء تم قبولي و اعطائي رقم مكتتب و لقد اعدت التسجل و خرجتلي مسجل مسبقا يعني في نفس اليوم لكن للان لم تصلني اي رسالة ماذا افعل الان و كيف استخرج الاستمار ارجو التوضيح

  4. سجلت في اليوم الثاني و اتصلت بالرقم التابث لكن لم تصلني حتى اليوم( يعني بعد 7ايام) رسالة نصية التي تحمل الرقم التسلسلي ، ماذا يجب أن أفعل؟

  5. زكرياء
    أنا سجلت الثلاثاء الماضي (9جويلية) واتصلت بالبريد الصوتي ولم تصلني رسالة نصية تحمل رقم تسلسلي إلى الآن(16 جويلية) ماالحل من فظلكم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *