أسعار سكنات عدل 3 و طريقة تسديد الأقساط

الكثير من الشباب والأسر الجزائرية تنتظر بفارغ الصبر انطلاق  التسجيل في عدل 3 من أجل الإكتتاب أملا في الحصول على سكن.

وبعد تصريح واضح من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، يليه تصريح آخر من وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعربي على أن منصة التسجيل في عدل3 ستفتح يوم 5 جويلية على الساعة التاسعة مساءا (21:00).

وبعد تأكيد فتح منصة التسجيل للشباب والأسر الجميع يتساءل عن أسعار شقق عدل3.

أسعار سكنات عدل3

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعربي أن التسجيل في عدل في طبعته الثالثة سينطلق يوم 5 جويلية على الساعة التاسعة مساءا، وأشار إلى بعض النقاط أبرزها أن التسجيل سيكون إلكترونيا مائة بالمائة بصفر ورقة ويحتاج فقط إلى رقم التعريف الوطني ورقم الضمان الإجتماعي.

أما النسبة  لأسعار سكنات عدل3 فإنه لم يتم التصريح بقيمتها إلى حد الساعة، وبخصوص عدد الأشطر فهي خمسة أشطر (5) بدل أربعة (4).

 

طريقة تسديد أقساط عدل 3

لتسهيل تسديد مبلغ سكن عدل في صيغته الثالثة اعتمدت الدولة طريقة دفع أقساط عدل 3 على مرحلتين :

المرحلة الاولى: دفع خمسة أشطر، الشطر الاول 10 بالمائة (10%) من السعر الإجمالي للسكن، بينما الأشطر الأربعة الأخيرة فتتمثل في 7 بالمائة (7%) من سعر السكن، وتساهم الدولة بـسبعة مائة ألف دينار جزائري (70 مليون).

المرحلة الثانية: يقتطع باقي ثمن المسكن من راتب المكتتب على فترة تمتد من 30 إلى 35 سنة حسب الحالة وذلك مراعاة لمستوى دخل المكتتبين وأزواجهم.

موقع التسجيل في عدل 3

على جميع الراغبين في الإكتتاب في عدل 3 الولوج إلى الموقع الرسمي الخاص بعدل والتسجيل من غلاله وذلك ابتداءا من يوم 5 جويلية على الساعة التاسعة ليلا.

الموقع الرسمي لعدل https://www.aadl.com.dz/

One thought on “أسعار سكنات عدل 3 و طريقة تسديد الأقساط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *