Site icon aadl3 inscription- تسجيلات عدل 3

مفاجأة سارة لمكتتبي عدل 3: تسهيلات جديدة في التسديد

تسهيلات جديدة في دفع المساهمة الأولية وتسديد ثمن السكن

كشف وزير السكن والعمران والمدينة, محمد طارق بلعريبي, اليوم الاربعاء بالجزائر العاصمة, أن تحيين المرسوم التنفيذي المحدد لشروط وكيفيات اقتناء سكنات صيغة البيع بالإيجار “عدل” سيسمح  بتوزيع المساهمة الأولية للمستفيدين على خمس (5) أشطر عوض اربعة (4), وكذا تمديد فترة تسديد باقي ثمن المسكن إلى 30 و35 سنة عوض 25 سنة.

وأوضح السيد بلعريبي خلال إشرافه على تدشين المقر الجديد للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”, المكلفة بإنجاز وتوزيع السكنات بصيغة البيع بالإيجار, أنه تحسبا لانطلاق التسجيلات في برنامج “عدل 3” يوم 5 يوليو المقبل ابتداء من الساعة الخامسة مساء (17 سا), تم تحيين المرسوم التنفيذي 105/01 المحدد لشروط وكيفيات اقتناء المساكن في إطار البيع بالإيجار, والذي سيصدر في الأيام القليلة المقبلة في الجريدة الرسمية.

مفاجأة سارة لمكتتبي عدل 3: تسهيلات جديدة في التسديد

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، السيد محمد طارق بلعريبي، اليوم عن خبر سار ينتظره بشغف مئات الآلاف من الجزائريين، وذلك خلال تدشينه المقر الجديد للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”. وبحسب الوزير، فقد تم تحيين المرسوم التنفيذي المحدد لشروط وكيفيات اقتناء سكنات “عدل” ضمن صيغة البيع بالإيجار، وذلك بهدف تسهيل عملية السداد على المستفيدين.

وتشمل التسهيلات الجديدة نقطتين أساسيتين:

  • توزيع المساهمة الأولية على خمسة أقساط بدلاً من أربعة: سيسمح ذلك للمكتتبين بتخفيف العبء المالي في بداية الاكتتاب، حيث سيتم تقسيم المبلغ الإجمالي للمساهمة الأولية إلى خمسة أقساط بدلاً من أربعة، مما يجعلها أكثر ملاءمةً لإمكانياتهم.
  • تمديد فترة تسديد باقي ثمن السكن إلى 30 و35 سنة بدلاً من 25 سنة: يمنح هذا التغيير للمستفيدين مهلة أطول لسداد باقي قيمة السكن، مما يخفف من الضغط الشهري عليهم ويسهل عملية التسديد على المدى الطويل.

مع حلول موعد انطلاق التسجيلات في برنامج “عدل 3” يوم 5 جويلية المقبل، تأتي هذه التسهيلات لتُعزز من جاذبية البرنامج وتُشجع المزيد من المواطنين على التقدم للاكتتاب، خاصةً مع تخفيف الأعباء المالية وتوفير مزيد من المرونة في عملية التسديد.

تنطلق عملية تسجيلات عدل 3 يوم 05 جويلية بداية من الساعة 17:00

Exit mobile version